اعلان
اعلان

التضامن: بغض ذوي الإعاقة في الريف يتم العثور عليهم مقيدين بسلاسل حديدية

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن إجمالي المنصرف في المرحلة الأولى لحياة كريمة وصل إلى 600 مليون جنيه مصري في 143 قرية، لافتة إلى أن الجمعيات ساهمت بـ17٪ بسبب توسعات المنظومة.

وأضافت القباج، خلال اجتماعها مع 23 جمعية أهلية، اليوم لمناقشة تطوير قرى حياة كريمة، أن التطوير سيشمل الكهرباء والغاز والصرف الصحي، والتمكين الاقتصادي، وتقديم الخدمات الصحية، وذلك بمشاركة 23 جمعية أهلية.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه لأول مرة سيتم شمول خدمات الصرف الصحي، مشيرة إلى أن تجارب القرى المصرية في السابق كانت مفتتة وكانت لا تضم الحكومة بأكملها، مؤكدة أن حياة كريمة شملت الحكومة بأكملها، قائلة: "نتكامل مع بعضنا البعض ولدينا خطة واضحة بأنشطة شاملة بالخدمات والاستثمار في البشر".

وأكدت القباج أن 980 ألف طفل فقط بالحضانات، مشيرة إلى أنه مستهدف 8 مليون طفل من إجمالي 12 مليون طفل تحت سن 4 سنوات، لافتة إلى أن الحضانة قناة لاكتشاف الإعاقة المبكرة مثل الكشف عن السمع، ومنظور متكامل يرتكز على صحة الطفل والمرأة.

وأكدت أن خدمات تأهيل الإعاقة قليلة في القرى قائلة : "بيعدوا القرى والجبال للوصول للمراكز"، وأوضحت أن 10.8٪ من ذوي الإعاقة في الريف غير متعلمين ويتم العثور عليهم مقيدين بسلاسل حديدية، ولفتت إلى أن هناك مليون طالب متسرب من التعليم، إلى جانب وجود آخرين مهددين بالتسرب، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء مدارس مجتمعية وفصول مجتمعية لهولاء الطلاب بقرى حياة كريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل