اعلان

وزيرة الصحة توجه بالعمل على إستراتيجية الدولة لضبط معدلات النمو السكاني

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام الصحي والتوعية والتواصل المجتمعي والسكاني، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد توجه بضرورة العمل على استراتيجية الدولة لضبط معدلات النمو السكاني.

وأشار مجاهد إلى أن إتاحة وسائل تنظيم الأسرة مجانًا للسيدات، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على الحفاظ على التطعيمات الأساسية، وإطلاق الحملات القومية للتطعيمات ضد شلل الأطفال.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة استعرضت جهود القطاع الصحي في مواجهة فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة العام الماضي بما يحقق التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والحفاظ على صحة المواطنين، كما أشارت إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي" والتي تم إطلاقها خلال الجائحة ساهمت في خفض معدل الإصابات والوفيات بالفيروس خلال الموجة الثانية بنسبة %50.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الوزيرة أشارت إلى تعاقد مصر على 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، كما لفتت إلى خطة الوزارة لتصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد محليًا وتوقيع اتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية لتصبح مصر مركزًا لتصنيع اللقاحات بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة أوضحت أنه تمت الاستعانة بخبراء من دول العالم لوضع معايير للوجبة الغذائية لطلاب المدارس، تتضمن كافة العناصر الغذائية، وتوفيرها من خلال منظومة مميكنة للتأكد من حصول الطلاب عليها، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً