المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأرصاد الجوية تعلن خريطة تساقط الأمطار بالمحافظات.. وأمطار غزيرة بالإسكندرية مساء اليوم

أهل مصر
أمطار
أمطار
اعلان

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أن سقوط الأمطار سيبدأ عقب ظهر اليوم الإثنين 22 فبراير 2021 وستبدأ من السواحل الشمالية الغربية من ناحية مرسى مطروح ومن ثم الدخول إلى محافظة الإسكندرية.

حالة الطقس الثلاثاء 22 فبراير 2021

وقال الدكتور أحمد عبد العال، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن حالة الطقس غدا الثلاثاء 22 فبراير 2021 ستشهد استمرار في تساقط الأمطار في أغلب محافظات السواحل الشمالية حتى رفح مرورا بمطروح واسكندرية ودمياط وبورسعيد والعريش.

أماكن سقوط الأمطار في المحافظات

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، سيشهد الطقس في جنوب رفح وشمال سيناء، سيول كما سيكون الوجه البحري به أمطار غزيرة.

وعن حالة القاهرة، أوضح أنها ستشهد أمطار متوسطة غدا الثلاثاء، لافتا إلى أن طقس بعد غد الأربعاء ستنخفض وتقل الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق الشتاء العالم الحالي ادفأ من العام الماضي بسبب اختلاف نتيجة التغيرات المناخية التي أثرت على العالم كله، والتي تختلف من دولة إلى أخرى، فأمريكا مثلا أدى ذلك إلى حدوث العواصف الثلجية، لذا فالأجواء في الشتاء اختلفت عن الأعوام الأخرى.

حالة الطقس اليوم الإثنين

وتسود حالة الطقس اليوم الإثنين، معتدلة على القاهرة والوجه البحرى، وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، معتدل على السواحل الشرقية طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة، فضلا عن طقس معتدل على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد .

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الإثنين:

- القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة

- الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجة

- مطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة

- سوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة

- قنا العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجة

- أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجة

عاجل
عاجل
النيابة العامة: تلفيات حادث قطاري سوهاج تجاوزت الـ25 مليون جنيه