اعلان

وزير التعليم لأولياء الأمور: "نحن لا نتعلم من أجل الامتحان ولكن لنكتسب مهارة"

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالة لأولياء الأمور عبر جروب 'معلمي مصر'، بشأن النظام التعليمي الجديد في مصر والهدف منه.

وقال وزير التعليم فى رسالته: 'المفروض أن نتعلم الموضوعات سواء من أجل الامتحان أو غير الامتحان، نحن لا نتعلم من أجل الامتحان، ولذلك أرجو أن تشجعوا الطلاب على التحضير لكل ما هو من المفروض أن يتعلموه'.

وزير التعليم لأولياء الأمور

وأضاف وزير التعليم: 'نحن نتعلم كى نكتسب مهارة وثقافة ونعيش حياة ناجحة وليس من أجل امتحان في أول الحياة، والمفروض أن نستكمل التعليم بعد التخرج عن طريق البحث والتدريب والقراءة والاطلاع'.

استكمال الدراسة

وكانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت كتابا دوريا رقم 1 بشأن خطة استكمال الدراسة والتقييم بعد 20 فبراير، وشرح طرق التقييم والدرجات لجميع المراحل.

وجاء في الكتاب الدوري كيفية وضع درجات الأسئلة في كل صف دراسي لامتحانات الترم الأول:

امتحانات صفوف النقل

بالنسبة للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي 10 أسئلة في اللغة العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة، وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة، وفي اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة، وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة، وبالتالي مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً