اعلان

مصدر بـ«السكة الحديد» يكشف تفاصيل تطوير محطة سمالوط بالمنيا

قطار
قطار

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه جاري العمل في تطوير محطة سملوط بمحافظة المنيا، مشيرًا إلى أن تكلفة تطوير المحطة تتساوى مع تكلفة محطة ديروط التي افتتحها وزير النقل ورئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر خلال الأيام قليلة الماضية.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن تطوير المحطة يتمثل في تغيير كافة الأبراج الموجودة بها وإضافة محطات جديدة، وكذلك تحويل المزلقانات للعمل بالكهرباء ويصبح العمل بها أتوماتيكيا بعد التطوير للحد من الحوادث والأعطال التي كانت تشهدها المحطة سابقا، مؤكدًا أنه من المقرر أن يتم تسليميها وافتتاحها في شهر مارس المقبل بحضور وزير النقل ورئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وأشار إلى أن القطار الإسباني الجديد المقرر وصوله آخر العام الحالي، سيتم تشغيله على: «خطوط العاصمة الإدارية الجديدة، وأسوان، والإسكندرية»؛ نظرا لبعد مسافات المحافظات عن القاهرة، مشيرًا إلى أن مسافة الرحلة للمواطنين من القاهرة إلى أسوان 4 ساعات في حالة استقلال القطارات الأسبانية الجديدة، بالإضافة إلى أن تشغيل القطارات الإسبانية على المحافظات الحدودية جاء لتوفير الوقت لدى المواطنين واقتصار وقت الرحلة في أقل وقت ممكن.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسئول بالسكك الحديدية، إن عدد القطارات الحديثة التي تم استيرادها من الخارج وصل حتى الآن 100 جرار، وهما: «ألكترتك، وإكسبريس»، لافتا إلى أن كل التعاقدات التي وقعتها الهيئة تمت بالكامل.

وأضاف المصدر، أن 13 عربة حديثة ستصل الثلاثاء المقبل، بالإضافة 1300 عربة روسي، و6 قطارات أسباني، 110 جرارات ألكتريك، فضلا عن التعاقد على 100 جرار في شهر 6 المقبل، مشيرا إلى أن القطارات الحديثة يتم تشغيلها على خطوط القاهرة أسوان والإسكندرية.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تزويد كل شهر قطار أو قطارين على خطوط السكة الحديد، لافتا إلى أن قطارات البضائع تم تشغيلها بعد توقفها لفترة قصيرة، مشيرا إلى أن تزويد القطارات بسبب عدد الرحلات والركاب، بالإضافة إلى التطوير التي شهدتها الهيئة الفترة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة