اعلان

التضامن: ارتفاع عدد مستفيدي تكافل وكرامة إلى 3.5 مليون شخص

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، أن عدد مستفيدي الدعم النقدي تكافل وكرامة، والضمان الاجتماعي، ارتفع إلى 3 ملايين و745 ألف شخص حتى منتصف شهر فبراير الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن الوزارة، اليوم، أن عدد مستفيدي تكافل وصل إلى 2 مليون و91 ألفا و237 شخصا حتى فبراير الجاري، مقارنة بـ 2 مليون و85 ألفا و375 فردا خلال يناير الماضي، مؤكدا أن برنامج تكافل هو مساعدة نقدية مشروطة واستحقاق أسري، يمنح للأسر ذات المستوى المعيشي الضعيف جدا، ودخلها قليل، وليس لديهم أملاك أو حيازات على شرط أن تكون هذه الأسرة لديها أطفال من سن يوم وحتى 18 سنة، ويشترط للحاصلين عليها، أن يكون الأطفال فوق 6 سنوات مُسجلين في التعليم.

فيما أوضح التقرير المنشور على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد مستفيدي كرامة وصل إلى مليون و257 ألفا و701 مقارنة بمليون و224 ألفا و225 شخصا، حتى منتصف يناير الماضي، فيما بلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي 396 و388 ألف شخص حتى منتصف فبراير الجاري، حيث يستهدف كرامة الأفراد المُسنين، الذين يتجاوز عمرهم 65 سنة أو أكثر، والأشخاص ذوي الإعاقة، أكثر من 50%.

وأضحت التضامن، أنه تم ميكنة كل تطبيقات الدعم النقدي وتحديثها بشكل دوري، كما يتم التحقق من صحة البيانات بالربط مع الجهات الخارجية، واحتساب درجة الفقر والدفع الالكتروني لمستفيدي الدعم النقدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً