اعلان
اعلان

مصدر بالنقل: استدعاء اللجنة الفنية وسائق قطار مزلقان القوصية لإعادة التحقيق

جانب من حادث قطار أسيوط
جانب من حادث قطار أسيوط

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن المحامي العام أمر النيابة العامة، باستدعاء سائق قطار ٢٠١٠ «القاهرة- أسوان، ويدعى «ع. ر»، والمعروف إعلاميا بسائق حادث مزلقان القوصية في أسيوط، التي أسفر عن وفاة مساعد سائق القطار و٢ من عمال هندسة سكة متواجدين بالجرار.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن المحامي العام أيضًا أمر باستدعاء اللجنة الفنية للسكة الحديد لإعادة التقرير الخاص بالحادث التي يثبت إدانة السائق أو عدمه.

وفي وقت سابق، استدعت نيابة القوصية عامل المزلقان وسائق سيارة الونش والخدمات الأمنية المكلفة بتأمين المزلقان وناظر المحطة، بحادث تصادم قطار بسيارة نقل محملة بونش على مزلقان قرية فزارة دائرة المركز، كما عاينت النيابة موقع الحادث وأمرت بتشكيل لجنة فنية من هيئة السكة الحديد وكلية الهندسة بجامعة أسيوط.

وجاء بالتحقيقات، أن سيارة نقل تحمل ونش لرفع المعدات كانت تعبر مزلقان قرية فزارة بالقوصية، وحاول سائق "الونش" المرور عكس الاتجاه ما نتج عنه انحراف عجلة القيادة في يده وتعطل السيارة على شريط السكة الحديد وهناك قطار قادم من القاهرة إلى أسوان، واصطدم بالسيارة؛ ما أسفر عن وقوع الحادث، ونتج عنه وفاة ٣ أشخاص وإصابة 3 آخرين وأمرت النيابة، بالتصريح بدفن جثث المتوفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان