المشرف العام على التحرير داليا عماد

نقابة السكة الحديد: 200 ألف جنيه إعانات شهرية للعاملين في الهيئة

أهل مصر
السكة الحديد
السكة الحديد
اعلان

قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين في هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق، أن هناك صندوق تكافلي اختياري للعمال، لافتا أن نسبة المشتركين في الصندوق 40% وليس كل العمال في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مشيرا إلى أنه شهريا يتم صرف إعانات للعاملين 200 ألف جنيها.

وأضاف رئيس النقابة العامة خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن هذه الإعانة للمشتركين في صندوق الزمالة والخدمات العامة، وهو يقدم إعانة لجميع الحالات المتوفاة في مستفشى السكة الحديد والمصابين والحوادث، لافتا أن الاشتراك في الصندوق بدأ بـ2 جنيه إلى أن وصل لـ5 جنيه، وهو يقدم للعامل في حالة الزواج 200 جنيها، ويقدم في حالة الوفاة 300 جنيها، وفي حالة الخروج على المعاش يقدم 1000 جنيها.

وفي وقت سابق، قال رئيس النقابة العامة للعاملين في هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق، أن حالات الوفاة الخاصة بعمال الهيئة منذ بداية العام حتى الآن وصل لـ7 حالات، لافتا إلى أن آخر حالة وفاة كانت لسائق قطار أثناء عودته من العمل، مشيرا إلى أن أعداد الإصابة لم يتم حصرها نظرًا لأن النقابة لم تبلغ بحالات الإصابة، لكن يتم تبليغها بعدد الوفيات فقط.

وأضاف أن النقابة تقف خلف أبنائها العاملين في الهيئة، كما أنها توفر لهم كافة الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى تقديم الدعم، والإعانات لزويهم، فضلا عن تسيهل حقوقهم القانونية التي أحقتها الدولة لهم.

إقرأ أيضاً:
اعلان