المشرف العام على التحرير داليا عماد

الصحة توضح الأشخاص الممنوعين من تلقي لقاح كورونا

أهل مصر
لقاح كورونا
لقاح كورونا
اعلان

كشف الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون في وزارة الصحة، أنه تم تحديد الفئات المستهدفة بالتطعيم وهي الأكبر في السن ومن ثم أصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وقال عبد الفتاح أن المانع الوحيد من الحصول على لقاح كورونا هو وجود أي أعراض لمرض تنفسي وذلك حتى زوال الأعراض.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للشئون في وزارة الصحة، أن موانع التطعيم هو الأطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المناعية يجب استشارة الطبيب المعالج أولا.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اعلنت صباح اليوم الثلاثاء، عن استقبال ٣٠٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .

إقرأ أيضاً:
اعلان