اعلان

قرارات جديدة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.. رسوب الطالب في هذه الحالة (مستند)

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورا لكل المديريات التعليمية بشأن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فى المنشور الذى حصلت 'أهل مصر' على نسخة منه، المديريات التعليمية، منوهة بـ: عدم السماح بعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي خارج المدرسة بأي حال من الأحوال.

وأوضحت : الامتحان سيتم عقده على الحوسبة السحابية، وفي حالة أداء الامتحان من خارج المدرسة سيعتبر الطالب راسبا.

منشور من التعليم منشور من التعليم

إصابة طالب بكورونا

وأشارت إلى أنه في حالة الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، يقوم ولي الأمر بإخطار المدرسة بالحالة فور حدوثها، ويتم تقديم التقارير الطبية الدالة على ذلك معتمدة من مستشفى حكومية أو التأمين الصحي إلى إدارة المدرسة لتأجيل الامتحان وأدائه في وقت لاحق يحدد من قبل الوزارة.

امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أداء الامتحان ورقيًا بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحان إلكترونيا، مشيرةً إلى أنه سيتم تحرير محضر إثبات حالة في حالة التعذر عن أداء الامتحان إلكترونيا.

وتابعت: أن مديري المديريات التعليمية سيتخذون ما يلزم من قرارات لإعادة تسكين الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحقق أفضل آداء للإمتحان وأكثر إجراءات احترازية للتباعد الاجتماعي.

توفير القاعات

ونوهت الوزارة على أن ستلتزم المدارس الخاصة بتوفير القاعات والانترنت لأداء طلابها للامتحان داخلها، وتسلم كشوف حضور الطلاب يوميا إلى إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية فور انتهاء الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار