اعلان
اعلان

مصدر مسئول بـ«النقل» يكشف حقيقة تحويل القطارات العادية إلى مميزة بالشرقية

عربات قطارات
عربات قطارات

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن محطة قطارات الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية تمتلك 20 قطارا عاديا ومميزا، مشيرًا إلى أن كل قطار يتبع الخط التابع له، ويتم تشغيلهم على خطوط: «بنها، الإسماعيلية، المنصورة، طنطا، القاهرة خط الشرق وبنها، الصالحية، فاقوس» إلى أن ينتهي بأخر محطة قطارات تابعة للزقازيق وهى كفر صقر.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، خلال تصريحات خاصة إلى «أهل مصر»، أنه بنهاية العام سيتم إلغاء كافة القطارات التي تعمل بمحطة الزقازيق، واستبدالها بالقطارات الروسية، مضيفًا أن القطارات العادية ستتحول إلى مميزة، والمميزة سيتم استبدالها بالقطارات الروسية، بالإضافة إلى أن القطارات التي يتم استبدالها ستكهن ويتم بيعها إلى السودان.

وفي وقت سابق، قال وزير النقل، إن أسطول عربات الركاب بالهيئة القومية لسكك حديد مصر كان قد تقادم، ما أدى إلى تدني كفاءة التشغيل على الشبكة وسوء مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، حيث وصل عدد العربات الصالحة للتشغيل قبل التعاقد على هذه الصفقة إلى حوالي (2155) عربة مختلفة الطرازات، مما أدى الى إلغاء بعض القطارات على الشبكة وكذلك تخفيض عدد العربات ببعض القطارات نتيجة عدم وجود عربات صالحة للتشغيل، لافتا إلى أنه قد نتج عن ذلك انخفاض عدد الركاب اليومي بخطوط الشبكة إلى حوالي 700 ألف راكب يوميا. (التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس