اعلان

جدول الجلسات العامة للبرلمان الأسبوع السابع بدور الانعقاد الأول.. 7 طلبات مناقشة ومشىروع قانون و18 اقتراحا برغبة

مجلس النواب
مجلس النواب

تنشر أهل مصر مواعيد الجلسات العامة المقرر عقدها للأسبوع السابع من دور الانعقاد الأول بالفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

مواعيد الجلسات العامة

جلسة رقم 27 المنعقدة الأحد 28 فبراير تُعرض خلالها 7 طلبات مناقشة عامة، مُقدمة من النائبة سحر العشري، وعشرين عضـوا، عن سياسة الحكومة بشأن سبل مشاركة المجتمع المدني في المشروع القومي لتنمية وتطوير القرى.

والنائب فتحي قنديل و19 عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر توريد طن قصب السكر في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج.

والنائب طلعت عبدالقوي، وأكثر من 20 نائبا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من الزيادة السكانية.

والنائبة هالة أبو السعد وأكثر من 20 نائبا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من الزيادة السكانية لما لها من لتاثيرها السلبي على المجتمع واقتصاد البلد.

والنائبة فاطمة سليم و20 عضو، عن سياسة الحكومة بشأن مكافحة أعمال القرصنة الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية.

والنائب محمود عصام موسى و19 عضو، عن سياسة الحكومة بشأن توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والمادية للصيادين.

والمناقشة العامة هي أداة برلمانية ضمن 12 أداة رقابية يستخدمها النائب في المجلس، وتتطلب توقيع 20 نائب على الأقل من الأعضاء.

ثانيا: تقارير لجان تحديدا لجنتي السياحة والطيران ستناقش مشروع قانون مقدم من الحكومة لإنشاء بوابة العمرة ، أما لجنة الصحة ستناقش مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

جلسة رقم 28 المنعقدة الإثنين 1 مارس

تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والقوى العاملة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الصادر بالقانون رقم 118 لسنة 1964.

وأيضا تقرير لجنة الصناعة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة لتنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارة الغرف الصناعية.

تقرير اللجنة المشتركة بين لجنتي الصناعة، ومكاتب لجان العلاقات الخارجية والشئون الاقتصادية والخطة والموازنة، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 26 لسنة 2021، بشأن الموافقة على الاتفاقية بين مصر وإيطاليا بشأن برنامج "المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكي للجلود" الموقعة في القاهرة 2 نوفمبر الماضي.

جلسة رقم 29 المنعقدة الثلاثاء 2 مارس

مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون الموارد المائية والري.

ومناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراحات رغبة مقدمة من 18 نائب بشأن رفع كفاءة محطات الصرف الصحي وتوصيلها في كافة القرى والمحافظات، ورصف الطرق وغيرها، عن النواب : النائب خالد الحداد، وعبد المنعم إمام، وأسامة فتحى عبد الرحمن، وإيهاب عبدالعظيم، والسيد شمس الدين، وعلى عبد الونيس، وزكريا حسان، وسوسن حسني حافظ، وإيهاب عبد العظيم، محمد حمدي دسـوقي، ولطفى شحاته، والنائبة ضحا مصطفى حممد عاصى، ومحمود رفعت البرعي، و إيهاب عبد العظيم، ومحمد محمود أحمد عبد القوى، ووحيد قرقر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً