اعلان
اعلان

مصدر بالنقل: إخلاء سبيل فني التبريد في واقعة حريق عربة قطار السويس

قطار
قطار

قال مصدر مسؤول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في حريق قطار 594 «السويس- القاهرة» بين محطتي جنيفة وأبو حلب على خط «السويس -الإسماعيلية» بعربات الباور الخاصة بالقطار انتهت بإخلاء سبيل فني التكيفات ويدعى «ص».

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن السائق ليس له أي إدانة بالحريق أو علاقة، لافتا إلى أن عربات الباور المسؤول عنها فني الباور التي أخلى سبيله لعدم ثبوت إدانة أو شبهه في الحريق التي تم في القطار أدى إلى تعطل حركة القطارات لساعات طويلة منذ أسبوعين، مشيرا أن النقابة العامة للعاملين في سكك حديد مصر أرسلت مجموعة قانونية لحضور التحقيق مع فني التبريد.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 594 السويس- القاهرة بين محطتي جنيفة وأبو حلب على خط السويس- الإسماعيلية تلاحظ لفني عربة القوى الأخيرة بالقطار وجود حريق بالمولد الكهربائي الداخلي.

وأضاف الهيئة في بيان لها، أنه على الفور تم استخدام طفايات الحريق والمطافي وتم إطفاء العربة بعد فصلها عن عربات القطار ولم تحدث أية اصابات، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية لمعاينة العربة وتحديد سبب الحريق من داخل عربة القوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024