اعلان

تفاصيل استعدادات جامعة حلوان لامتحانات الترم الأول.. أجهزة لقياس الحرارة وغرفة عزل

جامعة حلوان
جامعة حلوان

قال الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم، إن الجامعة على استعداد تام لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول واستكمال الدراسة بدًا من السبت المقبل، 27 فبراير الجاري، تحت إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على أرواح الطلاب من فيروس كورونا.

وأضاف نائب رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه يتم استخدام أجهزة قياس الحرارة عن بعد عند مدخل البوابة، وعمل غرفة عزل عند بوابة الجامعة الرئيسية، لقياس الحرارة للطلبة المشتبه فيهم وتقديم مايلزم من الخدمة الطبية وتحويل الطلبة للمستشفيات المتعاقد معها، إضافة إلى توفير المطهرات الكحولية فى الممرات داخل المباني.

وأكد 'رفاعي'، أنه تم تجهيز لجان الامتحانات والتأكد من وجود أماكن للتهوية الجيدة، واستبعاد اللجان التي لا توجد بها أماكن مناسبة للتهوية، موضحًا أنه فى حالة ظهور أعراض على أحد من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، أو العاملين يتم عزله فى غرفة مجهزة لحين اتخاذ التدابير اللازمة.

وشدد على عدم السماح بدخول الجامعة، بدون ارتداء الكمامة، والتوعية الدائمة باستخدام المطهرات الكحولية، إضافة إلى توفير مستلزمات نظافة ومطهرات بجميع المعامل التى يوجد بها أجهزة يتشارك الطلاب فى استخدامها.

وأشار إلى تخصيص عامل نظافة مدرب لتطهير الأسطح والحوائط والأرضيات والتخلص من جميع الأدوات بالطرق الآمنة، إضافة إلى تعقيم صالات الامتحانات يوميا قبل دخول الطلاب للجان وبعد مغادرة الامتحان.

تعليمات هامة للطلاب أثناء إجراء امتحانات الترم الأول

- الإلتزام بميعاد التواجد بمقر الإمتحان قبل الموعد بساعتين.

- كل طالب لديه أى أعراض مرضية أو حرارة مرتفعة عليه إبلاغ الكلية قبل بداية الإمتحانات على الاقل بمدة (48) ساعة للعرض على لجنة خاصة.

- أى طالب تظهر عليه أعراض فى يوم الإمتحان يجب عليه إبلاغ الطبيب المتواجد عند البوابة قبل دخول الجامعة.

- على كل طالب التأكد من وجود جميع الأدوات الكتابية والشخصية الخاصة به.

- التزام الطلاب بارتداء الكمامات قبل وبعد الإمتحان وحتى العودة للمنزل واستخدام المطهرات.

- الإلتزام بتعليمات الأمن.

- امضاء تعهد بالاعتذار عن الإمتحان فى حالة ثبوت وجود ارتفاع فى درجة الحرارة لدى المختص من إدارة شئون الطلبة والمتواجد يوميا أثناء فترة الامتحانات للقيام بهذه المهنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً