اعلان

هل تُعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقيًا بعد شكاوى السيستم اليوم؟

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

سادت حالة من الجدل اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بين أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوى بسبب عدم تمكن البعض من الدخول على سيستم الامتحان فى امتحان اللغة العربية اليوم.

امتحانات أولى ثانوى اليوم

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى التواصل مع هذه المدارس لحل المشاكل الفنية التى تعرضت لها وتسببت فى عدم استطاعة بعض الطلبة من دخول الامتحان اليوم.

امتحانات الثانوية العامة 2021

ولكن يبقي السؤال هنا بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن امتحانات إلكترونية للثانوية العامة 2021، هل يمكن أن تتغير القرارات ويعاد النظر فى امتحانات الثانوية العامة أن تكون ورقية؟

امتحانات إلكترونية للثانوية العامة

السيناريو المتوقع من وزارة التربية والتعليم أن تعمل على تجهيز البنية التحتية بشكل مكثف مع اختيار مدارس تكون على جاهزية عالية من التكنولوجيا مع عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان الحقيقى لمعرفة إذا كان يمكن عقد امتحانات إلكترونية بالثانوية العامة تحقق مبدأ العدالة والتكافؤ.

امتحانات ورقية للثانوية العامة

ومن الأرجح والمتوقع أن تعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقيا داخل اللجان.

وتنطلق اليوم السبت امتحانات الفصل الدراسي الأول ، لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية.

الصف الأول الثانوى

حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي غدا السبت 27 فبراير 2021 الامتحان في مادة اللغة العربية (90 دقيقة) من 9 صباحا ل 10:30 صباحا – كما يؤدي الطلاب في الفترة الامتحانية الثانية امتحان الأحياء (45 دقيقة) من 11:30 ل 12:15 ظهرا

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حتى ١١ مارس ٢٠٢١، وقررت وزارة التربية والتعليم، أن تُعقد الامتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقية لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المعلن، مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً