اعلان
اعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة استكمال امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى من المنزل (خاص)

طارق شوقي وزير  التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم حقيقة الأخبار المتداولة عن صدور قرار باستكمال امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى من المنزل بدلا من المدرسة.

وقال وزير التعليم فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر': هذه الأخبار غير صحيحة وسيتم استكمال الامتحانات فى المدرسة حسب الجدول المعلن سابقا.

امتحانات الصف الثانى الثانوى

ويؤدى طلاب الصف الثاني الثانوي، الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية والجبر وحساب المثلثات، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت بالمدارس، في لجان امتحانية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على سلامة الطلاب.

اعتذار الطلاب عن الامتحان

وبالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي، اليوم، لأي أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.

وكان حضر 620 ألف و133 طالب/طالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، أمس، لأداء اختبار مادتي 'اللغة العربية' و'الأحياء'، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021.

وتمكن 552 ألفًا و936 طالب/طالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالب/طالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً