اعلان

مترو الأنفاق: تجهيز قطارات إضافية للدفع بها وقت زحام طلاب الجامعات (خاص)

أحمد عبدالهادي
أحمد عبدالهادي

تشهد خطوط المترو الثلاث خلال هذه الأيام إقبالا شديدا تزامنا مع بدء امتحانات الجامعات والثانوية في مختلف المحافظات، نظرًا لأن المترو يعد الوسيلة الأسهل والأفضل في هذا التوقيت للانتقال من مكان لآخر، وكذلك الذهاب للجامعات بعيدًا عن الازدحامات التي تشهدها الطرق في الأوقات الصباحية، لذا حرصت الهيئة على عدة استعدادات لاستقبال الامتحانات والتيسير على الطلاب.

التنسيق مع شرطة النقل

وقال أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الشركة قامت بتجهيز قطارات مترو إضافية للدفع بها وقت الزحام، والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق على متابعة الأمن والأمان داخل المحطات والقطارات من خلال الحملات التفتيشية.

تعقيم القطارات يوميا

وأضاف المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه تم التنسيق أيضًا مع نقاط الإسعاف الموجودة داخل المحطات لمواجهة أي حالات طارئة داخل محطات خطوط المترو الثلاثة وتحويلها للمستشفيات المحيطة للمحطات، لافتا أن الشركة تقوم بتعقيم القطارات يوميا للحفاظ على حياة المواطنين والطلاب المترددين بشكل يومي على المترو خاصة في أيام الامتحانات، وذلك نظرا للإقبال الشديد التي تشهده خطوط المترو.

وأكد أنه على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإرتداء الكمامات الطبية الواقية داخل المحطات للحفاظ على أنفسهم، وعدم تعرضهم للغرامة المالية المقررة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

مفاجآت لجمهور الركاب

وفي وقت سابق، واصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تقديم مفاجآتها لجمهور الركاب، حيث قدمت الشركة عددا من الهدايا الرمزية لبعض الركاب بشكل عشوائي عند شرائهم تذاكر ركوب المترو من خلال شبابيك صرف التذاكر، وذلك بعدد من محطات الخط الثاني (روض الفرج، كلية الزراعة، وشبرا الخيمة).

وتمت عملية اختيار عدد من الفائزين أثناء شرائهم لتذكرة الركوب، تحت إشراف قيادات المترو المنتشرين في المحطات لمتابعة جداول التشغيل ومتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا باستمرار بمحطات الخطوط الثلاثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع