اعلان
اعلان

حدث في المساء.. السيسي يوجه بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري.. اتحاد الكرة ينفي إلغاء مسحات كورونا للفرق.. تعليق جديد من واشنطن على القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الاثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي.

وترصد "أهل مصر" لكم أهم الأخبار التي اهتم بها المتابعون وشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، والتي جاءت كالتالي:

الرئيس يوجه بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى لفترة انتقالية لا تقل عن عامين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقارى وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

صحيفة تكشف هروب سفير كوريا الشمالية السابق في الكويت لسيول

كشفت صحيفة The Korea Times، عن إن الدبلوماسي ريو هايون-وو الذي كان قائما بأعمال السفير الكوري الشمالي لدى الكويت كان قد انشق وهرب. وأوضحت الصحيفة أن هذا المسؤول هو الثاني الذي ينشق ويهرب إلى سيئول، بعد أن كشف قبل شهر . وقال مصدر وصفته الصحيفة بـ"الموثوق" إن "المسؤول الهارب لم يكن دبلوماسيا، لكنه كان مكلفا بمتابعة ومراقبة مشروع إنشائي عملاق في الكويت كان يعمل فيه مئات من العمال الكوريين الشماليين"، مشيرا إلى أن "هؤلاء العمال أعيدوا إلى بلادهم بعد أن طبقت الكويت عقوبات فرضها مجلس الأمن الدولي لعام 2017 ضد نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي كان يستخدم أجور وتحويلات أولئك العمال لتمويل البرامج النووية والصاروخية".

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2/3/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس الثلاثاء، ودرجات الحرارة المتوقعة علي كافة الأنحاء، حيث من المتوقع أن يكون مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، و معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية، ودافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

السيسي يوجه بتحصيل قيمة ثابتة عند تسجيل الأملاك بدلاً من ضريبة التصرفات العقارية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، خلال اجتماعه برئيس الوزراء ووزير العدل، بتحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك خلال هذه الفترة الانتقالية، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

محكمة إسرائيلية تقضي بسجن نائبة فلسطينية

قضت محكمة إسرائيلية بالسجن لعامين بحق النائبة الفلسطينية والعضو في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" خالدة جرار والمعتقلة منذ أكتوبر 2019. وأكدت مؤسسة الضمير الحكومية أن "محكمة عوفر الإسرائيلية العسكرية أصدرت حكما على جرار بالسجن مدة 24 شهرا فعليا، و12 شهرا مع وقف التنفيذ لمدة 5 سنوات منذ يوم خروجها، وغرامة مالية قدرها 4000 شيكل (حوالي 1200 دولار)"، مع احتساب المدة التي قضتها داخل المعتقل.

محققة في الأمم المتحدة تصف تقرير المخابرات الأمريكية حول مقتل خاشقجي بأنه مخيب للآمال

وصفت أنييس كالامار المحققة المحققة في الأمم المتحدة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي المحققة في الأمم المتحدة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي تقرير المخابرات الأمريكية حول اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي بأنه مخيب للامال، وقالت تعليقا على تقرير مقتله، إن ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل.

وكان رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي آدم شيف، قد قال في وقت سابق ، إن على الرئيس الأمريكي جو بايدن معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مباشرة بخصوص مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

اتحاد الكرة ينفي قرار إلغاء المسحات الطبية

أفادت العديد من التقارير خلال الساعات الماضية، عن سعي اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، والمكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، لإلغاء مسحات كورونا بسبب النفقات الكبيرة على خزينة الاتحاد.

التعليم توضح موقف امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية من التأجيل (خاص)

كشف مصدر مسؤول، موقف امتحانات الدبلومات الفنية من التأجيل هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر، إنه إلى الآن لم يصدر قرارا نهائيا بشأن موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، بسبب تغير الخريطة الزمنية للعام الدراسي بسبب تأجيل امتحانات سنوات النقل.

البيت الأبيض: نحتفظ بحق معاقبة ولى العهد السعودي

قال البيت الأبيض مساء اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تحتفظ بحق معاقبة ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في المستقبل إذا لزم الأمر.

الداخلية تكشف كواليس اختفاء فتاة بني سويف

كشفت وزارة الداخلية، حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بشأن اختفاء إحدى الفتيات في بني سويف منذ عدة أيام ولم يتم العثور عليها، إذ تبين حضور والد الفتاة إلى قسم شرطة بني سويف، وأفاد بعودة ابنته التي كانت تقيم لدى أحد أقاربه بالقاهرة ولم يمسها سوء، وتعهد بحسن رعايتها.

أمريكا تكرر رؤيتها للسلام على أساس إقامة دولة فلسطينية مستقلة

أكدت الولايات المتحدة مجددا على رؤيتها لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال طرح حل على أساس إنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس مساء اليوم الإثنين، إن واشنطن تعارض أي خطوات من إسرائيل تجعل حل الدولتين أكثر صعوبة. والأسبوع الماضي، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، أن "واشنطن تعتقد أن حل الدولتين هو أفضل سبيل لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً