اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 586 إصابة بكورونا.. تصريحات لوزير التعليم عن الامتحانات الإلكترونية.. سقوط مقذوف عسكري بجازان السعودية

طارق شوقي وزير  التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الاثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي صوب إحدى قرى جازان

أعلن الدفاع المدني السعودي، منذ قليل، سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي صوب إحدى قرى جازان بالمملكة.

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، إن الدفاع المدني السعودي تلقى بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري أطلقه الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان.

طقس اليوم الثلاثاء.. أمطار متقطعة على هذه المناطق

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية، ودافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

الصحة: تسجيل 586 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و48 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 586 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وفاة المسرحي الكبير حسين عبد القادر

أعلن الفنان ياسر صادق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وفاة المخرج الدكتور حسين عبد القادر.

وكتب "صادق" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل نفس ذائقة الموت، فقدنا قامة كبيرة جدا فنية وإنسانية أستاذي.

طارق شوقي: الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوي ليست "بروفة" للثانوية العامة

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ليست "بروفة" لامتحانات الثانوية العامة الالكترونية.

وأضاف "شوقي" خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن ذلك يرجع لعدة أسباب هامة:

منظمة الصحة: التغلب على كورونا نهاية العام الجاري "غير واقعي"

اعتبرت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس الإثنين، أن الاعتقاد بإمكانية التغلّب على فيروس كورونا بحلول نهاية العام هو أمر غير واقعي.

قال مايكل راين، مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إنه سيظل من الممكن خفض عدد حالات الاستشفاء والوفيات، لكن الوباء لا يزال فتاكاً، خاصة إثر الارتفاع الأخير في عدد الإصابات هذا الأسبوع بعدما كانت قد انخفضت لسبعة أسابيع متتالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل