اعلان

هولندا تؤجل افتتاح بعثة تجارية في قطر احتجاجا على وضع العمالة

علم قطر في الدوحة
علم قطر في الدوحة
كتب : وكالات

قررت هولندا تأجيل افتتاح بعثة تجارية افتراضية لقطر هذا الشهر متذرعة 'بمخاوف تتعلق بالأوضاع المعيشية للعمال المهاجرين' الذين يشاركون في تشييد منشآت بطولة كأس العالم لكرة القدم.

ودعت غالبية الأحزاب في البرلمان الهولندي في الأسبوع الماضي الحكومة والملك إلى عدم المشاركة في بطولة كأس العالم العام المقبلة احتجاجا على 'أسلوب معاملة العمال المهاجرين'.

وقالت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان، مرارا إن 'معايير منظمي البطولة المتعلقة بمستوى معيشة العمال غير كافية لمنع الانتهاكات وتوفير الحلول في الوقت المناسب'. كما اتهمت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم التعامل بجدية مع انتهاكات حقوق الإنسان المرتبطة بالبطولة. وذكرت صحيفة 'الجارديان' البريطانية أن 'حساباتها كشفت أن ما لا يقل عن 6500 من العمال المهاجرين الذين يعملون في تشييد الملاعب وغيرها من عناصر البنية التحتية لبطولة كأس العالم في قطر توفوا على مدى الأعوام العشرة الماضية'. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية، يروين فان دوملين 'فتح التقرير نقاشا موسع في المجتمع الهولندي والبرلمان'.وأضاف 'تحدثنا من قبل مع قطر حول الأوضاع السيئة لهؤلاء العمال، لكن هذه الأرقام أضفت بعدا جديدا للنقاش. نريد أن نسمع رد فعل قطر قبل أن نفكر في موعد جديد للبعثة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية