اعلان
اعلان

«التضامن» تكشف حقيقة قطع معاش المرأة المطلقة (خاص)

حقيقة قطع معاش المطلقات
حقيقة قطع معاش المطلقات

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي حقيقة قطع معاش المرأة المطلقة، حيث سادت حالة من الجدل حول قطع معاش المرأة المطلقة، وعدم تلقي الدعم النقدي من برامج وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال المصدر، إن برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، من أبرز البرامج التي تدعم الأسر الأكثر احتياجًا، ودعم المطلقات من خلال الإعاقات النقدية التي تساهم في الحد من معاناتهم بعد غياب الزوج، خاصة وإن كانت لديها أبناء مما يجعل المسئولية كبيرة.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أنه لا صحة لقطع معاش المرأة المطلقة، ولم تصدر وزارة التضامن أي قرارات في هذا الشأن، مؤكدًا على استمرار الوزارة في دعم المطلقات من خلال برامج الدعم النقدي، وتوفير قروض للعاملات منهن حتى تتمكن المرأة من إنشاء مشروع صغير وتتحول من تلقي الدعم إلى التمكين الاقتصادي.

وجدير بالذكر، أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن وزارة التضامن تعتني بالقضايا الاجتماعية الخاصة بالنساء، مشيرة إلى أن الفتاة في حال طلاقها من حقها أن تعود لدار الرعاية التي كانت بها ، كما أن هناك 8 مراكز لاستضافة وتوجيه المرأة الخاصة بالمرأة التي تتعرض للعنف، حيث يتم تأهيلها نفسيا واجتماعيا لإعادة دمجها في المجتمع مرة أخرى، موضحة، أنه يتم استهداف النساء في الريف من خلال توفير الإقراض عبر بنك ناصر الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء