اعلان

الزراعة تخاطب شركات الأسمدة الخاص لتسليم 55% من إنتاجها

وزير الزراعة
وزير الزراعة
كتب : أحمد نصر

قالت مصادر مطلعة بوزارة الزراعة، إن الوزارة خاطبت جميع شركات القطاع الخاص فى مجال تصنيع الأسمدة لتسليم حصصها المقررة، والتي تقدر بـ55% من إنتاجها وفقا لقرار رئيس الوزراء.

وكشفت المصادر، عن أن الوزارة ستتخذ قرارات ضد هذه الشركات غير الملتزمة بتسليم حصصها للوزارة فى الموعد المحدد عن طريق فرض عقوبات وقرارات عليها من خلال اللجنة العليا للأسمدة برئاسة مجلس الوزراء.

وأوضحت المصادر، أن السبب فى تصاعد أزمة الأسمدة المدعمة، كل موسم هو رفض الشركات المصنعة تسليم حصصها لوزارة الزراعة، وتصديرها للخارج، للاستفادة من ارتفاع الأسعار في الأسواق الدولية، الأمر الذي قد يتسبب في ضعف إنتاجية المحاصيل الصيفية والشتوية الهامة كالقطن والذرة والأرز والقمح.

وأشارت المصادر إلى أن جميع الشركات التى تعمل فى هذا القطاع تحصل على دعم من الدولة سواء عن طريق البنوك من خلال صرف قروض ميسرة ذات فائدة منخفضة لهم مع تقديم تسهيلات لهم فى السداد بمدد أطول وذلك لكى تمد القطاع الزراعي بالحصص المقررة له، لكن هذا لم يحدث الأمر الذي سيجعل الوزارة أن تطالب من مجلس الوزراء وقف هذا الدعم وعدم منحهم قروض ميسرة وذلك لعدم التزامهم بعقود التوريد مع الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة