اعلان

السكة الحديد: تطوير 412 عربة مميزة وتحويلها إلى روسي (خاص)

عربات قطارات
عربات قطارات

خطوات جديدة تنفذها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، من أجل النهوض بالمرفق الذي يعد أهم المرافق المتواجدة في الدولة، نظرا لاقبال المواطنين عليه واستقلاله يوميا للتنقل من محافظة لأخرى، بعد التطوير الأخير واستيراد العديد من العربات الروسية لتشغيلها على خطوط السكة في كافة أنحاء الجمهورية، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بتطوير المرفق.

تطوير 412 عربة

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة تقوم حاليا بتطوير 412 عربة قطار مميز في ورش أبو راضي التابعة لها والكائنة بنطاق محطة مصر أو رمسيس، لافتا أن التطوير يشمل تغيير الكراسي، وأبواب وشبابيك ودهانات والإنارة وغيرها من الأشياء التي تحتاجها القطارات وتحافظ على الشكل العام، وحياة وأرواح المواطنين.

العربات الروسي

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، خلال تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التطوير جاء لتغير العربات المميزة وتحويلها إلى العربات الروسي، لافتا أن هذه العربات سيتم تشغيلها على الخطوط الطوالي والضواحي، والخطوط الأخرى طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم وجود عربة قديمة في السكة الحديد، مشيرا إلى أنه لتعظيم الاستفادة من العربات المتواجدة يتم تطويرها وتحديثها على أعظم نظم مثل العربات الروسية التي تم استيرادها مؤخرا.

وفي وقت سابق، قال وزير النقل، إن أسطول عربات الركاب بالهيئة القومية لسكك حديد مصر كان قد تقادم، ما أدى إلى تدني كفاءة التشغيل على الشبكة وسوء مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

ووصل عدد العربات الصالحة للتشغيل قبل التعاقد على هذه الصفقة إلى 2155 عربة مختلفة الطرازات، ما أدى إلى إلغاء بعض القطارات على الشبكة، وكذلك تخفيض عدد العربات ببعض القطارات نتيجة عدم وجود عربات صالحة للتشغيل، لافتا إلى أنه نتج عن ذلك انخفاض في عدد الركاب اليومي بخطوط الشبكة إلى 700 ألف راكب يوميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للزعيم