اعلان

وفاة أسقف بني مزار والجنازة تقتصر على الكهنة والشمامسة

 وفاة الأنبا أثناسيوس
وفاة الأنبا أثناسيوس
كتب : أهل مصر

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار، بمحافظة المنيا بعد معاناة طويلة مع المرض، وذلك عن عمر يناهز الـ73 عاما، والذي ستقام صلوات تجنيزه مساء اليوم الجمعة.

وبحسب القمص إبراهيم موسى، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فإن الأسقف الراحل ولد في 27 أبريل عام 1948 بمدينة أوسيم، الجيزة باسم ادوارد عدلي نسيم، وانضم إلى دير العذراء (السريان) في وادي النطرون يوم 7 أبريل 1975، وترهب بالدير ذاته يوم 3 مايو 1975 باسم الراهب موسى السرياني، ونال درجة القسيسية في 3 يناير 1978، وحصل على رتبة القمصية في 24 أغسطس 1980، سيم أسقفًا بيد البابا الراحل شنودة الثالث يوم 9 سبتمبر2001.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، أنه تقرر تقرر أن تقام صلوات تجنيز الأنبا أثناسيوس، في الخامسة مساء اليوم بكنيسة القديس مارمرقس، مقر المطرانية ببني مزار.

وكلف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط للمشاركة نيابة عنه في صلوات التجنيز.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، انه ستقتصر المشاركة في الصلاة على مجمع كهنة الإيبارشية وعدد محدود من الشمامسة، وفقًا لما أعلنته مطرانية بني مزار لتجنب التجمعات، كإجراء احترازي نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقدم البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشية بني مزار وللشمامسة والخدام والخادمات وأعضاء مجالس الكنائس ولكافة أبنائه شعب بني مزار في وفاة الأنبا أثناسيوس أسقف الإيبارشية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر