اعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة وجود مشكلة في الامتحان الموحد للشهادة الإعدادية

 طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي، عن حقيقة وجود مشكلة في امتحان الموحد متعدد التخصصات بمحافظة القاهرة للشهادة الإعدادية.

الامتحان الموحد للشهادة الإعدادية

وقال وزير التعليم، إن تلك المشكلة لا أساس لها من الصحة، و أن كل الأمور تدور وفق خطط الوزارة.

وكانت الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، أعلنت منذ نهاية الأسبوع الماضي عن استدعاء طلاب الشهادة الإعدادية، لتسليمهم أرقام الجلوس لامتحان الفصل الدراسي الأول الذي يتم بعد غدا الأحد، إضافة إلي توزيعهم على لجان مدارس أخري خارج مدارسهم، وتكليف المدرسين بالعمل كملاحظين في لجان الإدارة بعيدا عن مقر عملهم.

الشهادة الإعدادية

واشتملت القرارات علي لجان إدارة وكنترولات وتصحيح ، واعتبره مخالف وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الامتحان الذي ينص الكتاب الدوري، على أنه لن يضاف درجاته للمجموع، ويتم تصحيح الاجابات ورصد الدرجات في بيان خاص بكل مدرسة، لتسليمها للادارة التعليمية للتأكد من اجتياز الطلاب للامتحان فقط.

وجدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأكيده أن درجات امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الاعدادية لا تضاف إلى المجموع الكلي في نهاية العام، بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وقال «شوقي» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' اليوم أن الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

وأشار إلى أنه يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية