اعلان

خبير تعليمي: الجامعات الأهلية الجديدة تتماشى مع التكنولوجيا الحديثة

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية

قال الدكتور حسن شحاتة، خبير تعليمي، إن الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، والأجنبية، مستمرون في إجراء امتحانات الترم الأول وسط إجراءات احترازية مشددة، داخل الجامعات ضمن مجموعات صغيرة متباعدة، إضافة إلى أن مدة الامتحان لا تزيد عن ساعة، للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف الخبير التعليمي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مسيرة تطوير التعليم متنامية ومستمرة، وتدعمها القيادة السياسية، لبناء مجتمع جديد، مؤكدًا أن أصحاب المصالح الفئوية الذين يتمتعون بمصالح خاصة مرتبطة بالنظام القديم من الدروس الخاصة والكتب الخارجية، لن يستطيعوا أن يعيدوا النظام القديم، مؤكدًا أن الجامعات الأهلية التابعة للجامعات الحكومية، تعد استكمالا لتطوير النظام التعليمي في مصر، وتتماشى مع التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح "شحاتة"، أنه خلال العامين السابقين تم إلغاء الكتب الجامعية والمذكرات الخارجية, وأصبح التعليم فقط معتمدًا على المنصات والمقررات الإلكترونية، لتطبيق نظام الهجين، لافتًا أن الجامعات الأهلية سيكون لديها القدرة على تطبق نظام الأون لاين كامل في الدراسة وأداء الامتحانات.

وأشار إلى أنه تم صرف مكافآت مجزية لأعضاء هيئات التدريس العاملين في التعليم عن بُعد، وذلك لأن المقررات إلكترونية، وتعد تمهيدًا لتعميم التعليم عن بعد وإجراء الامتحانات أون لاين.

يذكر أنه، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن إنشاءات الجامعات الأهلية الجديدة تتماشى مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في التصميمات، مشيرًا إلى أن هناك عددا من اللجان المعنية في الوزارة تعمل على وضع البرامج البينية التعليمية الجديدة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل محليا ودوليا.

وأكد "عبد الغفار" أن مشروع إنشاء الجامعات الأهلية تم عرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه مؤمن بقيمة العلم والعلماء، لافتا إلى أنه أعطى شارة البدء مباشرة في التنفيذ بالاشتراك مع الجهات المعنية، وأنه تم عرض مشروع إنشاء 15 جامعة أهلية تتبع الجامعات الحكومية، وإنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة