اعلان

محافظ القاهرة يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ بمدرستي البهية البرهانية الإعدادية بالسيدة زينب وقصر الدوبارة بشارع قصر العيني بجاردن سيتي؛ للاطمئنان على سير الامتحانات دون أي عقبات.

ويؤدي ١٧٤٧٦٠ طالبا، اليوم، امتحانات الشهادة الإعدادية (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع)، في ١٣٤٣ مدرسة، كما يؤدي ٤ طلاب الامتحان بلجنة بمستشفى ٥٧٣٧٥.

امتحان الشهادة الإعدادية المجمع اليوم

وأشار محافظ القاهرة خلال الجولة، إلى أن الامتحان بدأ بجمبع لجان القاهرة بدون أي معوقات، مضيفاً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية؛ لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميا قبل بدء الامتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة، بالإضافة إلى تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان بحيث لا تتجاوز ١٤ طالبا؛ لمراعاة المسافات البينية بينهم.

امتحان الشهادة الإعدادية

وأشاد 'عبد العال'، بالتزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حرصا على الصحة العامة.

وطمأن المحافظ أولياء الأمور بأن الدولة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أبنائهم.

امتحان الشهادة الإعدادية اليوم

والامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم، هو امتحان مجمع في منهج الفصل الدراسي الأول لمواد الدراسات الاجتماعية، والرياضيات، واللغة العربية، والعلوم، واللغة العربية، ومدة الإجابة المسموح بها للطالب فيه ساعتين، ولا يضاف للمجموع ولكن يجب اجتيازه حتى يستطيع الطالب أن يؤدي امتحان نهاية العام الدراسي.

وفي حالة عدم اجتياز الطالب الامتحان المجمع، أو حصوله على ٥٠% أو أكثر في ورقة الامتحان، وكذلك حصوله على أقل من ٢٥% في مادة من أصل الخمس مواد يجب عليه أن يؤدى امتحان آخر تكميلي في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض ليسمح له بأداء امتحان الترم الثاني.

ولن يتم إضافة درجات هذا الامتحان المجمع للمجموع النهائي للطالب والمجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني، والذي سيتم التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة