اعلان

وزير التعليم: لن نسمح بالغش في الثانوية العامة.. وعلى أولياء الأمور توعية أبنائهم

وزير التعليم
وزير التعليم

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لأولياء الأمور، اليوم، تقدير حجم الإنجاز وحجم العمل، والتأمل في ظاهرة الغش ودور التربية في المنازل للقضاء عليها.

وقال وزير التربية والتعليم عبر جروب الواتس لأولياء الأمور: 'علينا أن نتساءل هل الغش مقتصر على الطلاب أم أن هناك من يساعدهم من الكبار؟، وهل هو مقتصر على التابلت أم أنه ظاهرة منتظمة في سنوات النقل منذ سنوات ولكنها مسكوت عنها'.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الدولة لن تسمح بالغش في الثانوية العامة 2021، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية ستشهد استخدام تقنيات مختلفة في جميع المحاولات الامتحانية المتاحة للطلاب.

وقال: 'أرجو من أولياء الأمور والمعلمين توعية الأبناء بأن من غشنا فليس منا'.

وزير التعليموزير التعليم

وأضاف 'شوقي': 'أولياء الأمور صرخوا من الكورونا ومع ذلك أجرينا ما نستطيع من إجراءات وأمنا الدراسة والامتحانات، ثم صرخوا من الأسئلة الجديدة في الامتحانات، وتبين أنها الأفضل، ثم صرخوا من السيستم ثم نجحت الدولة في عقد أكثر من 12 مليون امتحان إلكتروني بلا مشاكل، وها نحن نتحدث الآن عن الغش في امتحان ترم نجاح ورسوب بلا أي تنافسية في سنة نقل كان يتم الغش فيها ورقيا من قبل'.

وقال وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'حديث القاهرة'، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة 'القاهرة والناس'، في وقت سابق، إنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات لتقوية الخوادم الحاملة للامتحانات.

وأشار إلى أنه خلال أيام الامتحانات استقبلت الوزارة 200 مليون إجابة إلكترونية، وأحكام السيطرة على السيستم إنجاز كبير جدًا.

وأردف شوقي: 'كل يوم نمتحن 600 ألف طالب في الثانوية، مشيرًا إلى أن التصحيح يتم من خلال الكمبيوتر في الصفين الأول والثاني الثانوي، وأنه يتم إعداد تقرير لكل طالب يشتمل على نقاط القوة والضغط له في كل مادة، حيث إن الهدف من الامتحان هو التدريب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات