اعلان

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 9-3 في التعاملات المسائية.. انخفاض ملحوظ

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم تتصدر محرك البحث على جوجل، حيث يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة أسعار الذهب اليوم نظرًا لحدوث هبوط مفاجئ في بورصة الذهب.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تشهد حالة انخفاض ملحوظ، حيث تأثرت الصاغة العالمية، بضعف الطلب المادي على المعدن الأصفر و'قلة الاهتمام' من المستثمرين، وفقًا لبنك أوف أمريكا الذي وضح أن الأسعار قد لا تزال تتخطى 2000 دولار للأوقية هذا العام.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر

أسعار الذهب اليومأسعار الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم فقدت 6٪ تقريبًا عام 2021، حيث تراجعت إلى أقل من 1800 دولار للأونصة، وارتفعت الأسعار بنسبة 22٪ تقريبًا في عام 2020، حيث استقرت خلالها للمرة الأولى فوق 2000 دولار.

وقال المحللون الأقتصاديون، أن اسعار الذهب استفادت تكاسل المستثمرين الأجانب مع انتشار جائحة كورونا COVID-19 ومن أسعار الفائدة المنخفضة التي حددتها البنوك المركزية مع استمرار الأزمة الصحية.

وأيضًا من أسباب انخفاض سعر جرام الذهب اليوم، عندما يتم إنتاج فائض من الذهب مقارنة بالطلب، فإن السعر سيتعرض لهبوط بسبب قوانين الاقتصاد العالمية.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر

يشهد سعر الذهب اليوم، هبوطا ملحوظا في الصاغة المصرية، حيث أن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 9-3 تكون 859 جنيهًا للجرام لـ عيار 24، أما جرام الذهب عيار 21 يسجل 752، وعيار 18 سعره اليوم 644 جنيها للجرام، بينما يكون سعر الجنية الذهب 6016 جنيها، أونصة الذهب 1697 دولار.

انخفض سعر جرام الذهب عالميًا بسبب استمر الدولار القوي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة، حيث استمرت عوائد الدولار والخزانة الأمريكية في الارتفاع، ما دفع المستثمرين للتخلي عن المعدن الأصفر.

WhatsApp
Telegram