اعلان

محاصيل تعاني بسبب التغيرات المناخية أبرزها الخيار والطماطم (خاص)

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

مع التقلبات المناخية التى تشهدها البلاد هذه الأيام، تعاني الكثير من المحاصيل من التلف، وبالتالي يقل حاصل الإنتاج ما يسبب أزمة للفلاحين ويرتفع أسعار المنتجات في الأسواق في النهاية على المستهلكين، وترصد 'أهل مصر' تأثير التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعية وكيفية مواجهة الأزمة الفترة الحالية.

نقيب الفلاحين: الطماطم والخيار في أزمة بسبب التغيرات المناخية

كشف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، عن تأثير التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعي، مشيرًا إلى تلف الكثير من الخضر لعدم قدرتها على مقاومة التغير المناخي بين البرودة وارتفاع الحرارة.

وأفاد نقيب الفلاحين في تصريحاته لـ'أهل مصر' أن الطماطم والخيار من أبرز المحاصيل التى تواجه مشكلة هذه الأيام، مما يؤدي إلى تقليل الإنتاج نتيجة الفاقد والتالف منها.

وأشار إلى إنه تم توجيه الفلاحين إلى التوازن في الري وعدم تقليل الري الفترة الحالية حتى لا تجف المساحات المنزرعة وبالتالي يموت الزراعة نتيجة 'تعطيش المحصول'.

خبير زراعي: انتشار الحشرات على معظم الزراعات لاضطراب حالة الطقس

وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن التغيرات المناخية تؤثر على النمو والتحجيم للمحاصيل فتسبب مشكلات في البطاطس الصيفية والفاصوليا وتلوين الطماطم وكذلك المحاصيل الشتوية مثل الفول والبسلة والحلبة.

وفيما يخص الفواكه، أكد أن التأثيرات المناخية تضر عملية الإخصاب في معظم أشجار الفاكهة 'مانجو- عنب-زيتون- نخيل'، وتنتشر الحشرات على معظم الزراعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً