اعلان

الزراعة: مربي ماشية الألبان يمتلكون من 60 إلى 80% من جملة منتجات الثروة الحيوانية

الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة
الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة

أوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، أن مربي ماشية الألبان يمتلكون من 60 إلى 80% من جملة منتجات الثروة الحيوانية.

وأكد طارق سليمان في تصريحاته لـ "أهل مصر"، أن الزراعة تعمل على دعم المربي الصغير في بكافة الطرق، وتقديم الإرشادات الزراعية والخدمات البيطرية لمساعدتهم.

وتابع: "تهتم القيادة السياسية بمراكز تجميع الألبان، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحمل الدولة تكلفة الحصول على شهادة الاعتماد الدولية والتي تصل إلى 50 ألف جنيها لكل مركز، والاهتمام بمراكز تجميع الألبان يسبقه الاهتمام بعدة قطاعات منها التحسين الوراثي والسماح باستيراد عجلات تضخ ألبان من 4-6 أضعاف المحلي، والاهتمام بصغار المربين باستيراد سلالات متخصصة في رعاية الألبان".

وأشار إلى أن الاهتمام بتكثيف المتابعة البيطرية لكافة الألبان المنتجة لصغار المربين، والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، على مستوى الجمهورية، ويتم الحلب من خلال ماكينات الحلب الآمن السريع ونقله من مكانه لدى صغار المربين، حتى يصل إلى مراكز تجميع الألبان في أسرع وقت، في وسائل نقل وتداول لاتتفاعل مع الألبان حتى لا تفسد، وبيتم التبريد السريع للألبان والحصول عليها بأفضل وأعلى جودة سواء للتصنيع والتصدير أو الاستهلاك المباشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال