اعلان

الصحة: كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة يتلقون لقاح كورونا في 40 مركزا بالمحافظات

لقاح كورونا وكبار السن
لقاح كورونا وكبار السن

يواصل الموطنوان من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني المخصص لحجز لقاح فيروس كورونا، وذلك في إطار خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

مراكز تطعيم لقاح كورونا

كما يحصل المواطنون على لقاح فيروس كورونا - سينوفارم الصيني أو استرازينيكا- وذلك في مراكز التطعيم المختلفة والموزعة على الـ 27 محافظة.

وخصصت وزارة الصحة والسكان، 40 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية لتلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك مع بدء تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين والذي بدأ منذ أمس الخميس في إطار خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

الموقع الإلكتروني لحجز لقاح كورونا

وبدأ تسجيل المواطنين على الموقع الإلكتروني، www.egcovac.mohp.gov.eg حيث يتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها، حيث تشمل المجموعات العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ثم يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع ويتم التواصل معهم وتوجيههم إلى مركز التطعيم بالمحافظة التابعين لها؛ لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

المواطنين الحاصلين على لقاح "سينوفارم" سوف يحصلون على الجرعة الثانية بعد 21 يوما (3 أسابيع) من تلقي الجرعة الأولى، بينما يتلقى الحاصلون على لقاح " استرازينيكا" جرعتهم الثانية بعد مرور 12 أسبوعا ( 3 أشهر) من تلقيهم الجرعة الأولى.

يذكر أنه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram