اعلان
اعلان

التزموا.. رئيس معهد القلب السابق يفجر مفاجأة بشأن ظهور الموجة الثالثة من كورونا في مصر

فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية

كشف الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، اليوم، عن موعد بدء الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر وزيادة إصابات كورونا مرة أخرى بشكل كبير.

وقال شعبان، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "التاريخ يعيد نفسه، مارس 2020 بداية الموجة الأولى لكورونا في مصر، ومارس 2021 يشهد انطلاق الموجة الثالثة كلاكيت تالت مرة التزموا بالتباعد والكمامة كوڤيد ما بيهزرش وقولوا يا رب #ما_تزعلوش".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 639 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 45 حالة جديدة.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 189639 من ضمنهم 146434 حالة تم شفاؤها، و11214 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل