اعلان

مدبولي يطمئن تجار الغورية: لن ينقل أو يغلق محل والمنطقة ستصبح جوهرة أمام العالم

جولة رئيس الوزراء في القاهرة الخديوية
جولة رئيس الوزراء في القاهرة الخديوية

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشكلة منطقة الغورية بالقاهرة أنها بني بها مناطق عشوائية جديدة فضلا عن اختفاء وموت الحرف التراثية.

وأشار مدبولي خلال جولته بالغورية اليوم، إلى أن رئيس الجمهورية، ينتمي إلي هذه المنطقة العزيزة وحريص على تطويرها، لافتا إلي حركة التطوير التي بدأت في مصر بأكملها، مضيفا: نحن كدولة لن نترك هذه المنطقة بهذا الشكل ولابد من تطويرها.

ولفت رئيس الوزراء، إلي أن الرئيس عقد أكثر من اجتماع لتطوير المنطقة، قائلا: الدولة داخلة تطور بمعني أنها ستطور للصالح العام وأن الهدف الحفاظ علي البقية الباقية بالمنطقة من الحرف القديمة التراثية لأن قيمة المنطقة من قيمة هذه الحرف ولم يتم نقل أو إغلاق أي محل من مكانه، وسيتم إعادة استغلال بعض الأماكن، وترميم ومعالجة المباني التي تعاني من المياه الجوفية.

وأشار مدبولي، إلي أن هدف الحكومة هو إعادة بناء مباني العشش والخرابات، كما أن بعض المناطق يخزن فيها مواد شديدة الخطورة، قائلا: الحكومة خايفة علي المنطقة دون ضرر لأي مواطن، وهدفنا أن نعيد المنطقة مرة أخري كمنطقة تراثية لجذب السياحة.

وأهاب رئيس الوزراء، بالمواطنين بعدم الانسياق وراء مواقع السوشيال ميديا التي تسعي دائما لإثارة البلبلة حول ما تفعله الدولة من أعمال تطوير، قائلا: هناك مواقع هدفها تشتيت المواطن في كل ما تفعله الدولة، وقيمة المنطقة بأهلها وبالحرف التراثية التي اشتهرت بها، وسنعيد بناء بعض المناطق بالقاهرة، ونية الحكومة هو تطوير المنطقة بالكامل لتصبح جوهرة أمام العالم بأكمله.

واوضح مدبولي، أنه كان هناك اقتراح بإجراء عملية التطوير بالمنطقة بأن يتم منح الأهالي وأصحاب المحلات أموالا لتمكنهم من الإيجار في أي منطقة أخري طوال المدة التي سيتم بها إعادة بناء المنطقة وتطويرها، ولكن هذا الاقتراح لم يوافق به أصحاب المحلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موبكو للأسمدة تعلن توقف مصانعها بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي