اعلان
اعلان

مروة هاشم تطالب وزيرة الصحة بتثبيت صيادلة وكيميائيين واجهوا جائحة كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : أهل مصر

يناقش مجلس النواب عدم تثبيت المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي بنظام عقد الفترات، ممن تم التعاقد معهم قبل أو بعد 30/6/2016 وحتى 2021.

يأتي ذلك ردا على طلب الإحاطة الذي تقدمت النائبة مروة هاشم، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى مركز ومدينة الزقازيق والقنايات بمحافظة الشرقية، للمستشار المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزيرة الصحة والسكان ووزير المالية ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقالت النائبة مروة هاشم، في طلب الإحاطة، إن المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة شاركوا ضمن الصفوف الأولى للجيش الأبيض في مواجهة جائحة كورونا وظلوا يمارسون عملهم في المعامل وبنوك الدم والصيدليات والمخازن داخل المستشفيات وعيادات الهيئة بشكل طبيعي، مشيرة إلى أنهم متلزمين بالحضور يومياً وغير مسموح لهم بالغياب والإجازات الاستثنائية ويتعاملون مع المنتفعين مباشرة من سحب عينات والعمل داخل جميع وحدات المعامل.

وأضافت "هاشم" أن المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة ليس لهم حق في بدل العدوي أو الإجازات المرضية في حال إصابتهم بفيروس كورونا، مؤضحة أنه يتم عزلهم على نفقتهم الخاصة ويخصم منهم أيام العزل من راتبهم.

وأختتمت مروة هاشم، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى مركز ومدينة الزقازيق والقنايات، أن المتعاقدين من الكيميائيين والصيادلة العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي ليس لهم الحق في الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً