اعلان

السكة الحديد تزف بشرى سارة لأهالي الشرقية (خاص)

قطار
قطار

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم، إن الهيئة قامت بتغيير كافة العربات العادية إلى مميزة على خطوط السكة في الشرقية، لافتا أنه تم إلغاء العربات الصفراء وتشغيل الدرجة الثانية.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن تطوير العربات يتم في ورش أبو غاطس بالقاهرة، ويتم نقلها إلى محطة قطارات الزقازيق لإعادة توزيعها، لافتا أنه تم تغيير جميع القطارات عدا خط «طنطا- وبنها»، مشيرا إلى أن باقي الخطوط يعمل عليها قطارات الدرجة الثانية.

وأشار المصدر إلى أن جميع العربات التي مر عليها 40 عاما سيتم تغييرها إلى مميزة، لافتا أن العربات القديمة سيتم تخريدها، مشيرا إلى أن التذكرة بنفس قيمة تذكرة قطارات الدرجة الثالثة، مؤكدا أنه جاري العمل في المحطة حاليا على توزيع العاملين لأمكان جديدة في العمل بعد تطوير العربات المميزة.

وفي وقت سابق، قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه جار العمل على عدة محطات في محافظة الشرقية لتحويلها من إشارات يدوية لكهربائية ضوئية.

وأضاف أن الهيئة تنفذ حاليا عمليات تركيب كابلات كهربائية عبر أنفاق تحت الأرض بمحطات: 'منيا القمح، والزقازيق، وأبو حماد، والتل الكبير'، لافتا أنه من المقرر الانتهاء والتسليم من هذه الأعمال نهاية الشهر الحالي، على أن يتم العمل بها على جميع خطوط السكة في الشرقية.

وأشار إلى أن الغرض من تركيب الإشارات الضوئية هي الحد من الحوادث، وعدم استخدام التحويلات اليدوية المتواجدة على جانبي الرصيف، وكذلك تفادي أعطال تحويل الخطوط عن طريق التليفون، لافتا أن المسؤولين عن تنفيذ الإشارات الجديدة انتهوا من وضع جميع التوصيلات الداخلية ولم يتبقى سوى وضع الإشارات الممغنطة الضوئية التي تساعد سائقي القطارات على وضوح التحويلات، بالإضافة إلى عدم تواجد قطارين على خط واحد.(التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)