اعلان

ننشر صورة إقرار تحمل ولي الأمر المسئولية في حالة المخالفة وغش الطالب في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة توقيع أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي العام، على إقرارتحمل ولي الأمر المسئولية في حالة المخالفة وغش الطالب، وما يرتب على ذلك من آثار ومنها إلغاء الامتحان، وكذلك الحرمان من أداء الامتحان في نفس العام والعام التالي- وفقًا للمخالفة.

وطالبت الوزارة توقيع ولي الأمر والطالب بالرقم القومي لكل منهما، واشترطت التوقيع بخط اليد، وأنهما اطلعا على القرار الوزاري وتعديلاته المشار إليه، وأنهما أقرا بمعرفة ما يترتب عليه من آثار في حالة مخالفته.

إقرار الطالب  فى امتحانات الثانوية العامةإقرار الطالب فى امتحانات الثانوية العامة

وأشار القرار ضرورة الاعتماد على المدرسة أو الإدارة التعليمية، في الحصول على درجات الدور الأول، فور إعلانها، وفي حالة عدم استلامه إخطارًا بالدرجات من المدرسة أو الادارة التعليمية يتعهد ولي الأمر بالتوجه إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة، ولا يجوز الاحتجاج أو الدفع أمام الجهة الإدارية بعدم علمه بالنتيجة، وذلك الإقرار ضمن شروط كتابة الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان.

امتحان تجريبي للثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن عن امتحان تجريبي في أبريل ويونيو.

وأكد شوقي، أن موضوع التشعيب في الثانوية العامة ما زال قيد البحث في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ثم المجلس الأعلى للجامعات، والأمور تظل على ما هي عليه بعيدا عما يقال هنا وهناك.

WhatsApp
Telegram