المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فوائد كورونا.. خبير: الفيروس قلل من انتشار الأمراض المزمنة في مصر (خاص)

أهل مصر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الباطنة، ونائب ومدير مستشفى حميات إمبابة، أن انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ساهم في منع انتشار عدد من الأمراض الأخرى مثل أمراض الجهاز التنفسي العادية بالإضافة إلى الحمى التيفودية والنزلة القولونية.

وقال الدكتور ماهر الجارحي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن كل أمراض الحميات قلت كثيرا وأصبحت غير منتشرة نتيجة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لافتا إلى أن كورونا كان عاملا قويا ومفيدا في منع انتشار عدد من الأمراض.

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أنه من الملاحظ أن التهاب الكبد الوبائي قل كثيرًا أيضا بالإضافة إلى الأمراض الأخرى وهذا يعني أنه إذا تم التغلب على تفشي فيروس كورونا من خلال الإجراءات الوقائية والنظافة مع تلقي لقاح كورونا سيتم التغلب على كافة الأمراض الأخرى التي ستتراجع وتقل بنسبة 100%.

وتابع أن النزلات المعوية والالتهابات الكبدية الفيروسية قلت كثيرا ومنعت أمراض أخرى كانت منتشرة بشكل كبير، محذرا المواطنين من أن الوضع الوبائي غير مستقر في الوقت الحالي مما يجب الاستمرار على الإجراءات الوقائية منعا لزيادة الإصابات مرة أخرى.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت إنه تم تسجيل 640 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 44 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الثلاثاء، هو 192195 من ضمنهم 148089 حالة تم شفاؤها، و 11384 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل
عاجل
التعليم: تفاصيل تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للمديريات اليوم