المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كيف تقلل أعراض نزلات البرد والأنفلونزا؟ خطوات بسيطة

أهل مصر
نزلات البرد
نزلات البرد

يعاني الكثيرون من مشكلات أعراض نزلات البرد والأنفلونزا التي تؤثر بشكل كبير على كيفية التنفس ويعاني المريض من أرق وصعوبة في تناول الطعام وعدم الراحة، لذا نقدم أهم الخطوات والأطعمة المهمة التي ينبغي اللجوء إليها لتقليل أعراض نزلات البرد والأنفلونزا.

كيف تقلل أعراض نزلات البرد والأنفلونزا؟

1- تقوية جهاز المناعة

يعتبر تناول فيتامين سي هو أضمن طريقة للتغلب على نزلات البرد، ولكن مراجعة الدراسات، التي نُشرت في عام 2017 في مجلة الجمعية الملكية للطب، تشير إلى أن الزنك قد يساعد في تقصير مدة نزلات البرد، ويوجد فيتامين سي في البرتقال والجوافة والفراولة والفلفل الحلو والليمون.

2- النوم الجيد ليلاً

من الصعب النوم عندما تعاني من نزلة برد، لكن إذا تم رفع رأسك على وسادة لأعلى سيتم تصريف الجيوب الأنفية بشكل أفضل وتستطيع التنفس أثناء النوم.

3- البعد عن الاكتئاب والتوتر

يعتبر البعد عن الاكتئاب والتوتر مفيد لصحتك وله تأثير إيجابي على تنظيم مكونات الجهاز المناعي وتقليل الألم وتخفيف التوتر.

4- تناول شوربة الدجاج والخضراوات

يحافظ حساء الدجاج والخضراوات الساخن على ممراتك الأنفية رطبة ويخفف المخاط ويبقيك رطبًا، حساء خضار الدجاج متوفر بسهولة ولكن الكثير من الحساء يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

ويمكن أن يحتوي تناول علبة شوربة على ما يصل إلى 75 % أو أكثر من كمية الملح اليومية الموصى بها. اختر نوعًا منخفض الصوديوم يحتوي على الكثير من الخضار والدجاج الدسم وكن حذرًا من هذه الأطعمة الأخرى الغنية بالصوديوم.

5- الغرغرة بالماء المالح

يجعل التهاب الحلق نزلات البرد أكثر صعوبة، يمكنك الغرغرة بالماء المالح لتقليل التهاب الحلق، إن المزيج بين مكونات مقاومة الجراثيم وتسكين الآلام والمكونات المهدئة للغاية له نفس القوة في توفير تخفيف الأعراض الذي لن تجده إلا في العلاج المنزلي التقليدي بالغرغرة.

6- تناول المشروبات الدافئة

يعتبر تناول المشروبات الدافئة أمرا مهما لتخفيف نزلات البرد منها اليانسون والزنجبيل والليمون.

عاجل
عاجل
التعليم: تفاصيل تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للمديريات اليوم