اعلان

استشاري باطنة يكشف حقيقة تراجع وفيات فيروس كورونا

إصابات كورونا.
إصابات كورونا.

كشف الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الباطنة، ونائب ومدير مستشفى حميات إمبابة، أن هناك أملاً كبيرًا في تلقي المواطنين اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لتكوين مناعة القطيع في المجتمع حتى يتم السيطرة تدريجيا على تفشي الفيروس.

وقال الدكتور ماهر الجارحي، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن لقاح كورونا يستهدف الأشخاص الموجودين في دائرة الأكثر عرضة للإصابة بكورونا أي دائرة الخطر وهم الطاقم الطبي وكبار السن فوق الـ50 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة الذين بعدما سيتم تطعيمهم سيفيد ذلك في أمرين؛ تقليل عدد الإصابات وعدد الوفيات.

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن ذلك سيقلل عدد الوفيات التي يتم تسجيلها يوميًا جراء فيروس كورونا وذلك بعد تطعيم الفئات الأولى وفي الوقت نفسه سيكون هناك اتخاذ للمزيد من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الجانب الوقائي.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، اعلنت إنه تم تسجيل 640 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 44 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الثلاثاء، هو 192195 من ضمنهم 148089 حالة تم شفاؤها، و 11384 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً