الموجة الثالثة من كورونا تدخل مصر في شهر رمضان.. "تصيب الشباب والمراهقين"

إصابات كورونا في مصر
إصابات كورونا في مصر

مازال فيروس كورونا يهدد حياة البشر في كل بقاع الأرض، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك وعودة التجمعات العائلية رغم زيادة أعداد الإصابات والوفيات بالوباء، وبدأ قلق المواطنين يزداد راغبين معرفة كافة التفاصيل عن دخول مصر في الموجة الثالثة من فيروس كورونا وكيفية حماية أنفسهم.

الصحة تتوقع موعد دخول مصر الموجة الثالثة من كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه من المتوقع أن يكون شهر أبريل موعدا لبداية الموجة الثالثة من كورونا في مصر، بالتزامن مع شهر رمضان الذي عادة ما يشهد التجمعات والزيارات العائلية، ما يسفر عنه زيادة في الإصابات.

وشددت الوزارة على أنه يجب الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، فكما أكدت جميع المنظمات الصحية أن اللقاحات ما هي إلا وسيلة لتخفيف حدة أعراض الفيروس وتجعلها بسيطة ومتوسطة، وليست وسيلة لمنع الإصابة وحدها دون اتباع الإجراءات الاحترازية.

نائب مستشفى النجيلة: الموجة الثالثة من كورونا هتصيب الشباب والمراهقين

وعلق الدكتور محمد علام نائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، على ما يتداوله المواطنون حول الموجة الثالثة من فيروس كورونا، قائلا: 'مجرد زيادة أعداد فقط لأن كلمة موجة ثالثة لسة بدري عليها وهتحصل في رمضان للأسف'.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'المهم كلمة السر في الزيادة الأخيرة هي الشباب والمراهقين كلنا شايفين اللي بيحصل في الشارع من منظر غير مبشر، والنتيجة كلنا هندفعها للأسف لو متغيرش التفكير'.

وشدد علام على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وسط روتين الحياة اليومي للشغل والدراسة وغيرهم، والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات لمنع انتشار الإصابات.

أعراض الموجة الثالثة كورونا

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن أعراض الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر لا تختلف عن الأولى والثانية، وهي على النحو التالي:

- فقدان حاستي الشم والتذوق.

- ارتفاع في درجة الحرارة.

- الحمي.

- الغثيان.

- آلام في العظم والسيلان في الأنف.

- السعال الجاف.

- المغص وآلام في البطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات