اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على مدار اليوم

أهم أخبار مصر النهاردة
أهم أخبار مصر النهاردة
كتب : منة خالد

يقدم 'أهل مصر' خدمته الإخبارية وموجز أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث السياسية والرياضية والفنية المحلية والعالمية، على مدار اليوم ومتابعة مستمرة للحدث خدمةً لقرائها.

أهم أخبار مصر النهاردة

عاصفة شمسية تضرب الأرض وتدمر الأقمار الصناعية

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هناك عاصفة شمسية ستضرب الأرض، ولكن تأثيرها لن يتعدى الغلاف الجوي، وبالتالي لن يكون لها أي تأثير يذكر على الأقمار الصناعية، لافتا إلى أنه تم البدء في الدورة الشمسية رقم 25 التي بدأت منذ سنة ونصف حيث أن النشاط الشمسي أقل من المتوسط.

الرئيس السيسي يلتقي الأمهات المثاليات غدًا

وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي في مستهل كلمتها لإعلان أسماء الأمهات المثاليات الفائزات لعام 2021، مؤكدة أن الرئيس السيسي سيجتمع بالأمهات الفائزات خلال المسابقة غدا الأحد لتكريمهم.

وزير التعليم يحسم الجدل حول ترحيل دروس من شهر مارس إلى إبريل

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل بشأن منشور معتمد ومختوم من التعليم العام بوزارة التربية والتعليم تم تداوله قبل نشر منشور توزيع المناهج الخاص بشهر مارس على موقع الوزارة، عن ترحيل بعض الدروس من شهر مارس إلى شهر أبريل والعكس، وترحيل دروس من شهر أبريل إلى شهر مارس للصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي.

الصحة تستهدف تطعيم 250 ألف من الفئات المستحقة بلقاح كورونا خلال الأسبوع الجاري

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد تابعت سير عملية حصول الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على لقاح فيروس كورونا، كما راجعت شحنات اللقاحات التي يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتلقي اللقاحات وذلك بعد إجراء التحاليل اللازمة لها بمعامل هيئة الدواء المصرية.

الصحة تعلن موقف لقاحات كورونا وجرعات موسم الحج

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال 600 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، في خلال شهرين مارس وفبراير، مشيرة إلى أن تلك الشحنات ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

أسعار ياميش رمضان 2021 في الأسواق

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار ياميش رمضان 2021 في الأسواق لتتراوح على النحو التالي: سعر البلح الأبيض الغزال إلى 13 – 23 جنيه، سعر البلح الأسواني بين 6 -16 جنيها، سعر كيلو البندق المقشر 200 جنيه، سعر كيلو الفسدق المقشر 300 جنيه، سعر كيلو اللوز 235 جنيه، سعر كيلو لوز محمص 325 جنيه، سعر كيلو عين جمل مقشر 350 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً