اعلان

هل الصيام يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا؟ أطباء توضح

فيروس كورونا في مصر
فيروس كورونا في مصر

مع اقتراب شهر رمضان تزداد تساؤلات المواطنبن حول الإصابة بفيروس كورونا وهل هناك تحذيرات معينة مع الصيام وإمكانية الإصابة بالوباء لاسيما مع تأكيد وزارة الصحة بموعد الموجة الثالثة كورونا في رمضان وارتفاع أعداد الإصابة.

عز العرب: لاعلاقة بالصيام وارتفاع إصابات كورونا

في هذا الصدد، قال الدكتور محمد عز العرب استشاري الكبد و الجهاز الهضمي و رئيس وحدة اورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، إنه لايوجد علاقة بين الصيام وأعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح 'عز العرب' في تصريحه لـ 'أهل مصر' أن الإصابات تزداد في الفترة المقبلة نتيجة الاختلاط في العزومات والشوارع وأماكن التسوق وعدم اتباع الاجراءات الاحترازية بشكل سليم.

وشدد على ضرورة إتباع الاجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعي في المحلات التجارية والمواصلات، والالتزام بارتداء الكمامات الطبية.

نقابة الأطباء: أصحاب الأمراض المزمنة يتابعون مع الاستشاريين حالتهم الصحية

أفادت نقابة الأطباء أن الفترة الحالية يجب أن يحرص المواطنين على تقوية مناعتهم الصحية بجانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضافت عبر صفحتها الرسمية، على مايجب فعله خلال فترة رمضان، مؤكدة على ضرورة تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الماء والمشروبات الأخرى.

وأشارت إلى أهمية تجنب شرب كميات كبيرة من الكافيين وعصائر الفاكهة المحلاة وشراب الفواكه والمشروبات الغازية والمنعشة.

وأكدت على تناول غذاء متوازن كل يوم يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين ومضادات الأكسدة، والتي يحتاجها الإنسان لتقوية جهازه المناعي وللحد من خطر إصابته بالأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً