اعلان

الأرصاد تعلن موعد انتهاء رياح الخماسين وانخفاض درجات الحراراة

الأرصاد تعلن موعد انتهاء رياح الخماسين وانخفاض درجات الحراراة
الأرصاد تعلن موعد انتهاء رياح الخماسين وانخفاض درجات الحراراة
كتب : عزة رخا

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء رياح الخماسين والموجة الحارة التي ضربت البلاد منذ السبت الماضي، بسبب عاصفة رملية قادمة من الصحراء الليبية.

وقالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مصر دخلت فصل الربيع رسميا بداية من الأحد الماضي، ولكن هناك تأثر كبير بموجة حارة تسببت في ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات عن المعدلات الطبيعية.

موعد انتهاء رياح الخماسين

وأضافت "إيمان" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي"، أن القاهرة سجلت أمس الاثنين، 35 درجة مئوية، مع موجة من موجات رياح الخماسين وانخفاض الرؤية الأفقية، مؤكدة على استمرارها حتى نهاية اليوم الثلاثاء.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة اليوم، أقل من الأمس 3 إلى 4 درجات ولكنها مازالت مرتفعة عن معدلاتها الطبيعية، لافتة إلى أنه بداية من يوم الأربعاء ستنخفض درجات الحرارة من 9 إلى 10 درجات.

حالة الطقس

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من أحوال الطقس اليوم الثلاثاء، والظواهر الجوية المصاحبة له، التي ستشهد اضطرابا كبيرا يستمر حتى الثامنة مساء، وأكدت أن البلاد تتعرض لتغييرات سريعة بسبب فصل الربيع، كما تتأثر بموجات من رياح الخماسين "منخفض جوي خماسيني" قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا إلى مصر.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من التسرع في تخفيف الملابس، نظرا لأن حالة الطقس الأن ليست منتظمة ومازلنا في الموجة هي الأولى من موجات رياح الخماسين التي تنشط في الربيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي