اعلان

طوارئ بـ مستشفيات جامعة القاهرة لاستقبال مصابي حادث قطاري سوهاج

حادث سوهاج
حادث سوهاج
كتب : عزة رخا

نعى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ضحايا حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، مقدمًا خالص العزاء إلى أهالى وأسر الضحايا، سائلًا الله أن يرحمهم ويتقبلهم شهداء، وأن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

ووجه الدكتور الخشت، عميدة كلية طب قصر العينى، ومدير المستشفيات الجامعية إلى إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات الحرجة من مصابى حادث تصادم القطارين، وتقديم مايلزم من خدمات علاجية، مع تجهيز أطقم طبية للتحرك إلى أى جهة للمساندة فى حال طلبها، ودعا رئيس جامعة القاهرة جميع المنتسبين للجامعة إلى التبرع بالدم لمصابى الحادث.

كما عبر رئيس جامعة القاهرة، عن كامل الدعم والمساندة لأهالى الضحايا والمصابين، والوقوف فى مساندة الدولة التى لا تتأخر عن أبنائها، وعزمها القوى والمستمر على إنهاء هذا النمط من الكوارث.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أنه تابع عن كثب الحادث الأليم الذي الذي وقع ظهر اليوم الجمعة بتصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وقال الرئيس في تغريدة من خلال حسابه بموقع تويتر "إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات".

وأضاف الرئيس أنه يتابع: "التقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة.. على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم".

وتابع قائلا: "إنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم.. وأقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا