اعلان

الصحة تعلن حالة الطوارئ في مستشفيات المنيا وأسيوط لاستقبال مصابي حادث قطاري سوهاج

حادث تصادم قطاري سوهاج
حادث تصادم قطاري سوهاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تجهيز مستشفيات المنيا وأسيوط لاستقبال أي حالات مصابة جراء حادث تصادم قطارين بسوهاج ظهر اليوم الجمعة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحاجات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية اليوم، أن الطائرة التي أقلعت من مطار القاهرة تحمل 20 فريقا من الأطقم الطبية في مختلف التخصصات؛ لدعم مستشفيات محافظة سوهاج، وذلك وفقًا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد.

ولفت إلى أن الأطقم الطبية تضم تخصصات عظام، ومخ وأعصاب، وجراحة وجه وفكين، وغيرها من التخصصات الطبية، لافتاً إلى أن الطائرة ستصل مطار سوهاج خلال دقائق، مضيفا أنه تم تجهيز مستشفيات المنيا وأسيوط لاستقبال أي حالات في حادث تصادم قطار سوهاج.

واصطدم قطاران في مركز طهطا بسوهاج، اليوم الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وجود عدد من الضحايا، جار حصرهم ونقلهم إلى المستشفيات.

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

WhatsApp
Telegram