اعلان

وزير النقل: 225 مليار جنيه لتطوير السكك الحديدية بطول 10 آلاف كيلو

وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن هناك خطة خطة لتطوير مرفق السكة الحديد، لافتا أن الخطة تضمنت عدة مراحل أولها: «تطوير الورش، وتخريج كوادر فنية، قادرة على التعامل مع المعدات الحديثة والجرارات الجديدة، وتوريد 6 قطارات إسباني، وتطوير العربات، وبنهاية هذا العام سيتم الانتهاء من تطوير العربات».

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن ذلك التطوير يتم بالإضافة إلى شبكة قطار مكهرب سريع بتكلفة 360 مليار جنيه، لافتا أنه تم رصد 225 مليار جنيه لتطوير السكك الحديدية بطول 10 آلاف كم طولي، وتطوير الخطوط واستيراد عربات جديدة، وتحديث الإشارات والمزلقنات، وتجديد الماكينات وتطوير العامل البشري.

وأشار إلى أن تطوير الإشارات تعمل بها 3 شركات عالمية، وسيتم الانتهاء منها في يوليو 2022، وستكون الخطوط آمنة بالكامل دون دخل العامل البشري، لافتا إلى أن باقي التطوير سيتم الانتهاء منه في منتصف 2024، بالانتهاء من تطوير كافة أجزاء القطاع.

أوضح أن دخول القطار السريع في 2024 سيتحمل جزءًا من الضغط على السكك الحديدية، مؤكدا أنه أمامنا أما أن نغلق السكة الحديد لفترة للانتهاء من التطوير وهذا أمر صعب تقبله، أو أن يتم التوافق على أن تعمل كل القطارات بوسائل الأمان للتسيير للسيطرة على القطار بوقف القطار عند اعتراضه بأي شيء، وهذا سيؤخر مواعيد القطارات لمدة 25 دقيقة، ولكن هذا الإجراء مهم لحماية الأرواح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء