اعلان

الهلال الأحمر يقدم الدعم للمصابين في انهيار عقار جسر السويس بمستشفيات السلام وعين شمس

انهيار عقار جسر السويس
انهيار عقار جسر السويس

صرح مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك ثلاث فرق من وحدة الدعم النفسي الاجتماعي للهلال الأحمر اتجهت لمستشفيات السلام وعين شمس لتقديم الدعم اللازم للمصابين وذويهم، ومُؤازرة أهالي المتوفيين في حادث انهيار عقار جسر السويس.

وأضاف المصدر، لـ'أهل مصر'، أن ضحايا انهيار عقار جسر السويس، بمنطقة عين شمس، بمحافظة القاهرة بينهم 8 سودانيين، وأن فرق التقييم الميداني مستمرة في عملها لحصر الأضرار والخسائر واحتياجات المتضررين الناجمه عن الحادث لتوفير الدعم اللازم لهم، مؤكدًا أن الوزراة في انتظار التقرير النهائي لتحديد الدعم المناسب للضحايا والمصابين.

وأوضح أن فرق التدخل العاجل، توجهت أثناء الطوارىء لمحل الحادث بقيادة مدير مركز عمليات الطوارىء بالهلال الأحمر المصري لتقديم خدمات الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومعاونة أجهزه الدولة في استخراج وانتشال جثامين الضحايا من تحت الانقاض والتعامل معاها من قبل متطوعي فرق إدارة الجثامين المتواجدين بمحل الحادث.

كانت غرفة عمليات النجدة، قد تلقت بلاغا فجر اليوم، بانهيار عقار سكني مأهول بالسكان مكون من بدروم ودور أرضي وفوقهم 9 طوابق في تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب 'حي السلام'.

وعلى الفور انتقلت قيادات الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً