اعلان

مصدر بالتعليم يكشف حقيقة انتهاء العام الدراسي الحالي قبل موعده (خاص)

العام الدراسي الحالى
العام الدراسي الحالى

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود احتمالية انتهاء العام الدراسي الحالى قبل موعده، بسبب الدخول في الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا، حيث يستعد الطلاب للدخول اختبارات شهر مارس لسنوات النقل، بديلا عن امتحانات نهاية العام.

انتهاء العام الدراسى الحالي

وأكد 'المصدر' في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': إنه لم يتم تداول هذا الشان داخل الوزارة، حيث أن الوزارة تعمل بكافة الطرق والحلول لاستكمال العام الدراسي الحالي في وسط جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن كل شيء متوقف على الوضع الوبائي في مصر وحسب لجنة إدارة الأزمات وتقرير وزارة الصحة والسكان لحالات الإصابة بكورونا بين الطلاب، ولكن الوضع مستقر إلى الأن حسب تقارير وزارة الصحة في المدارس.

الفصل الدراسي الثانى

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت على ضرورة توقيع أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي العام، على إقرار تحمل ولي الأمر المسئولية في حالة المخالفة وغش الطالب، وما يرتب على ذلك من آثار ومنها إلغاء الامتحان، وكذلك الحرمان من أداء الامتحان في نفس العام والعام التالي- وفقًا للمخالفة.

وطالبت الوزارة توقيع ولي الأمر والطالب بالرقم القومي لكل منهما، واشترطت التوقيع بخط اليد، وأنهما اطلعا على القرار الوزاري وتعديلاته المشار إليه، وأنهما أقرا بمعرفة ما يترتب عليه من آثار في حالة مخالفته.

WhatsApp
Telegram