اعلان

التضامن: استمرار عمل الحضانات بنسبة 50% فقط خلال الموجة الثالثة من "كورونا"

استمرار العمل في الحضانات
استمرار العمل في الحضانات

قال الدكتور محمود شعبان، مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك العديد من الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل الحضانات يتم تطبيقها بشكل يومي، تحت رقابة مشددة من وزارة التضامن الاجتماعي، للحفاظ على أرواح الأطفال من الخطر، خاصة مع دخول الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وتحذيرات وزارة الصحة والسكان.

وأضاف مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه تم فتح حوالي 7 آلاف حضانة خلال الفترة الماضية على مستوى المحافظات، وسط إجراءات مشددة، وأن إجراءات التراخيص يتم العمل على تبسيطها خلال الفترة القادمة للتيسير على أصحاب الحضانات العمل تحت مظلة القانون، وتحت أعين الوزراة، مؤكدًا على الغلق الفوري للحضانات المخالفة للتعليمات.

وأوضح شعبان، أن كثافة حضور الأطفال في الحضانات 50% فقط، ولن يتم السماح بزيادة الأعداد خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعد دخول الموجة الثالثة من جائحة كورونا، لافتًا أنه يتم التشديد على وجود كاشف حراري لقياس حرارة الأطفال والعاملين بالحضانة يوميا قبل دخول المكان، والتعقيم بشكل دوري ومستمر، ومنع دخول أسر الأطفال أثناء اليوم الدراسي.

وأشار شعبان، إلى أن جميع الحضانات لديها غرفة عزل لوضع الطفل بها في حالة وجود أي أعراض، لحين عرضه على الطبيب المختص، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأنه تم حظر عمل السيدة الحامل أو المصابة بأي مرض مزمن داخل الحضانات.

يذكر أنه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الدولة المصرية بذلت جهود كبيرة جدا لمواجهة جائحة فيروس كورونا منذ اكتشاف أول حالة مصابة بالفيروس، مؤكدا أن جهود الدولة مازالت مستمرة للحد من مخاطر الفيروس.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إلى أنه يجب على الشعب المصر الإلتزام بالإجراءات الوقائية باستمرارية وبدون أي تهاون للحد من تداعيات الفيروس، مؤكدا أن الجميع في الدولة يقومون بدورهم على أكمل وجه لموجهة أي زيادة في الأعداد بسبب الموجة الثالثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم